.

Koulshi Mag + [ex Mobile MookMark] (WAP, GPRS, 3G, WIFI mobile, etc...) By REDdj ! :D 



CECI EST LA VERSION ALPHA

prochainement.... :p

La description que l'on peut donner pour le moment, est : que ceci est la version ALPHA et que ce Magazine est un genre de #MeltingPot,  d'auberge espagnole, de soupe ou 3assida, de panaché, etc...
Bref bienvenue sur ce mélange d'informations, de vidéos, de photos, et de textes. que ce soit  dans l'art, la culture, et la com'  un peu comme ARTE !

NB : Cette #Description fut écrite en 2008, quand les caractères ne permettaient pas d’écrire grand chose... ;)

Monday, July 2, 2012

المغرب| فتوى نهاري التي تهدر دم الغزيوي

 

أصدر عبد الله نهاري أحد أشهر الخطباء بالجهة الشرقية، فتوى بهدر دم المختار الغزيوي رئيس تحرير جريدة "الأحداث المغربية"، على خلفية تصريح أدلى به لإحدى القنوات العربية حول احترام الحريات الفردية، وهو ما اعتبره نهاري تحريض على الفساد.
وعبرت يومية "الأحداث المغربية" في بيان لها، عن إدانتها للفتوى التي أصدرها نهاري، وقالت اليومية إن نهاري أصدر "دعوة واضحة ومباشرة" لهدر دم رئيس تحريرها٬ مشيرة الى أن هذه الدعوة هي "علامة من علامات ردة خطيرة لم يعرفها المجتمع المغربي من قبل".
وأضافت الجريدة أنها تلقت "بذهول كبير خبر الفتوى التي أصدرها الشيخ عبد الله النهاري بخصوص رئيس تحريرها٬ على خلفية تصريح أدلى به لإحدى القنوات العربية، تحدث فيه عن احترام الحريات الفردية".
ونبهت اليومية "الجهات المعنية لتحمل مسؤولياتها الكاملة في حماية حرية التفكير والتعبير في المغرب " معتبرة أن الرد على الأفكار لا يكون إلا بالأفكار وأن مقارعة الرأي تكون بالرأي الآخر و"ليس بالقتل والدعوات إلى إهدار دم الناس".
ودعت الجريدة السلطات الحكومية "إلى تحمل مسؤولياتها في حماية السلامة الجسدية لرئيس تحريرها٬ مؤكدة أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ كل الخطوات القانونية اللازمة والجاري بها العمل في البلد للرد على هذه الفتوى.

No comments: